رابطة المتحكمين بالاحلام من كل مكان في الوطن العربي والعالم هنا يتم نقاش وتعلم تقنيات التحكم بالاحلام حتى تصبح محترف معنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عن المجموعه 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MotazZaghloul
المؤسس
المؤسس
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 29/10/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: عن المجموعه 4   الإثنين أكتوبر 29, 2012 1:51 pm

by:Cameleon Yinyang‏

هام جدا !!!

الموضوع الرابع: تساقط مطر الوعي الى عالم اللاوعي

السلام عليكم

لقد تمرنا على التأمل خلال الايام السابقة، وكان ذلك التمرين الاول التمهيدي لهذا التمرين. الان من خلال الكتابة، نستطيع تذكر حلمين على الاقل، وان كان اقل من ذلك فراجع تمراين التذكر من جديد. عليك الاهتمام بالتذكر لانه مهم.. قال ستيفن لابيرج في هذا الشأن "لن يكون لك فرصة في الاحلام الواضحة الا اذا تذكرت احلامك بامتياز"، لهذا اهتموا بالكتابة جيدا.

والان ننتقل الى تمرين مستوى اعلى، وهو الوعي. هذا التمرين ينقسم الى جزئين، جزء متصل وجزء منفصل:

1- اما عن الجزء المتصل فهو الوعي اثناء التحققات، اي متصل بالتحققات، هذا التمرين المتصل بالأخص مهم للمبتدئين بالأخص، لانهم بحاجة الى التعود على التحققات بحيث اذا كان داخل الحلم، واتاه الوعي ان يقوم بالتحقق، فإذا شككت في ان ما امامك حلم ام واقع، فأنت دخلت نسبة شك 50% ، وعند التحقق، تجزم بأنه واقع او حلم اي بنسبة 100%. لكن كما لاحظتم، قلت: "اذا كان داخل الحلم وأتاه الوعي" هذا يعني ان الوعي يأتي قبل التحققات. لذلك لو قسمنا التحققات لأجزاء لتجزأت لدينا بالشكل الآتي (عندما نكون نائمين):

1- (بالنسبة للمبتدئ)
|وعي|>شك|>هل أنا احلم؟|>التحقق(ان نجح)|>جزم 100% أنه حلم|.

2- (بالنسبة للمحترف)
|وعي مباشر|>جزم 100% أنه حلم|.

اما عندما نكون مستيقظين، فنجزم انه 100% واقع بعد التحقق. اذًا، ما لاحظناه هو أن الوعي أولًا، وهذه هي الرسالة الخفية التي أردت توصيلها إليكم. اذًا الوعي متصل بالتحققات، وهو الجزء الاهم فيها للمبتدئين.

2- اما عن الجزء المنفصل فهو مرحلة متقدمة، انصح الاشخاص الذين تقدموا مثل أخي أحمد عبد الرحمن وأخي أيهم البدء فيها. ليس هم فقط بل كل شخص قد تقدم ايضا. هنا سنفصل الوعي عن التحققات، ونقوم به بشكل منفصل وبدون التحققات. لاني اعلم الان ان أيهم ومن هو في مستواه (او اعلى) إن كانوا في الحلم الواضح يستطيعون التحقق مباشرة، مجرد شكهم يتحققون. هنا في هذه المرحلة المتقدمة سنتخطى التحققات. ونبدا بتمرين قوي ومفيد يدعى الوعي. اذا ما هو الوعي؟ وكيف اكون واعيًا؟ هذا ما سنعرفه بعد قليل.

قبل كل شيء، عليك معرفة قاعدة مهمة وهي: " ما تمرن عليه عقلك في الواقع، يتمرن عليه في الحلم" ونحن بالعادة لا نُبدي أي وعي حقيقي اثناء اليقظة، فكيف سنعي داخل الحلم؟ لذلك نحن لن نعي داخل الحلم ابدا ما دمنا لا نعي اثناء الواقع. لكن بعد الآن سيختلف الأمر ونبدا نعي في الواقع وبالتالي بالحلم.

في وسط اليوم، و أنت مثلا في الطريق إلى العمل او المدرسة، حاول أن تدرك محيطك و تحس أنك في عالم مادي، انظر بإدراك تام، راقب واستشعر. في اثناء اليوم، انظر الى الاشخاص، انظر الى الاماكن، انظر لتصرفات الناس، انظر الى الاشكال والالوان وعمقها، وانظر الى الابعاد، فالاشكال ثلاثية الابعاد،، انظر الى هذا بشكل واعي، انتبه الى الاصوات حولك، اسمعها فهناك اصوات بعيدة واصوات قريبة، هناك اصوات حادة واخرى ناعمة.

ايضا راقب حركات جسدك، الان قبل ان تتم السطر انظر الى جسدك، انظر كيف انت تجلس.. اليس جلست بهذه الطريقة بشكل لا واعي؟ قد تكون قدمك اليمين فوق اليسار، وربما فعلت هذا من غير عمد.. و من غير عمد نعني به بشكل غير واعي. هذا من ناحية الجسد.

هناك ناحية اخرى وهي الافكار، راقب افكارك بماذا تفكر غالبا؟ ماذا يغلب على ذهنك وتفكر فيه عادةً؟ راقب هذه الافكار، ومع الوقت ستلاحظ انها قلت وبالتالي قل التشتت وزاد الوعي.

وزاوية اخرى من زوايا الوعي، وهي المشاعر، عندما تكون غضبان، راقب كيف تكون مشاعرك في تلك اللحظة، وعندما تكون فرح، راقب كيف تكون مشاعرك ايضا. من خلال هذه المراقبة سيزيد الوعي بشكل ملحوظ.

والان، بعد هذا كله، فإنه من الصعب ان يكون الشخص على وعي تام على الدوام، لذلك حاول ان تكون واعي غالب الاوقات فإن لم تستطع، فحاول تذكير نفسك من فترة لأخرى بقولك "زد الوعي، الآن! " ستلاحظ ان وعيك قد زاد بشكل ملحوظ، اما حين تكون جالسا فحاول ان تركز على شيء ما باعينك لمدة تفوق دائما 10 دقائق، ستلاحظ كم هذا سيزيد الاحلام الواضحة بشكل ملحوظ إن شاء الله. ولا تنسى ان تكون دائما على ادراك انك بالعالم المادي (الواقع).

*ملاحظة: التركيز على شيء معين بالعنين يطور قدرة الدماغ على الوعي بشكل اكبر، وبعد عشر دقائق فما فوق، ستشعر بالوعي، ستشعر انك واعي وكأنك ملكت الوعي كله. لذلك لا تهمل هذا التمرين فهو من اهم تمارين الوعي.

اعتذر على الاطالة..

تحياتــي لجميع الاعضاء Smile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://luciddreams.mountada.net
 
عن المجموعه 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم بالأحلامLucid Dreams Forum :: منتدى تعلم التحكم بالأحلام-
انتقل الى: