رابطة المتحكمين بالاحلام من كل مكان في الوطن العربي والعالم هنا يتم نقاش وتعلم تقنيات التحكم بالاحلام حتى تصبح محترف معنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحاسة الزرقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله المحاميد
المشرفون
المشرفون


عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 29/10/2012
العمر : 18
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: الحاسة الزرقاء   الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 7:37 am

يوصف النفسانيون على أنهم هؤلاء الموهوبون بقدرات غير عادية من الإدراك ، ويبدو أنها قدرات ذهنية تتجاوز الزمان والمكان وقوانين الفيزياء المعروفة في المادة والطاقة. ويفسر "الإدراك الماروائي" Paranormal Perception الذي يعتقد البعض بأن له صلة بمستوى عال من الحدس ويشير إليه الموكلون بتطبيق القانون بـ "الحاسة الزرقاء" على أنه طاقة يمكن لبعض الأشخاص "الحساسين" (أو أشخاص لديهم تفاعلات كيميائية معينة في أدمغتهم) الإتصال بها كما يعرفون بذوي الشفافية أو المبروكين عند بعض الثقافات، كما تعرف تلك القدرات بالإجمال باسم قدرات بساي PSI (القدرات النفسانية الخارقة) ويمكن لهذا النوع من الإدراك أن يتخذ عدة أشكال ونذكر منها:




1- الكتابة التلقائية Automatic Writing : تعتبر من أكثر أشكال اقدرات بساي صلة بالتحقيق الجنائي (كما تعرف في عدد من قواميس النفس)إذ تستخدم طاقات عضلية لاواعية عند الذراع واليد ويسمح فيها الشخص لــ "روح" شخص ما بأن تتصل من خلال الكتابة فيوضع قلم رصاص فوق الورقة ويستدعى "المتوفي" ليعطي إجاباته. وتعتبر تلك الوسيلة أيضاً طريقة لتواصل اللاوعي لدى الشخص مع عقله أو عقلها الواعي حيث يُسمح لقلم الرصاص بأن يجري توجيهه من قبل طاقة ما تختلف عن اليد الذي تحمله. للمزيد من التفاصيل عن أساليب الكتابة الآلية إقرأ هنا.




2- السجلات الأكاشية Akashic Records : وهي مكتبة ضخمة توثق كافة الأحداث في حياة الشخص ومن المفترض أن "الأثير" هو من قام بتسجيلها وبأنه لا بد للوسيط أن يلتقطها كمعلومات ويخرج منها بأمور يستشعرها . تعرف تلك السجلات أيضاً بـ " كتاب الحياة " وفيه سجل عن كل فرد سبق أن عاش في أي وقت مضى ، تحوي تلك السجلات على كل كلمة وفعل وشعور ونية كانت قد حدثت. وكان العراف (إدغار كايسي) قد قدم هذا المفهوم مقترحاً إمكانية الحصول على هذه السجلات عن طريق الفكر. ومن الجدير بالذكر أن (إدغار كايسي) (1877- 1945) كان من بين أهم النفسانيين الذين جرى توثيق أعمالهم وحياتهم خلال التاريخ ويلقب بالمتنبئ النائم (إقرأ عنه هنا).




3- البحث بالوساطة Bird-Dogging : كان للنفسانية (ريني وايلي ) جهود وساطة مدفوعة تدعي خلالها بأنها كانت تضع عقلها مكان عقل المجرم لتتعلم منه ما ارتكبه بعد إجراء محاكمته.




4- فتح القنوات Channeling : وهي عملية تسمح لـ "الكيانات الروحية" باستخدام جسم وعقل الشخص كرابطة بين هذا المستوى من العالم والمستوى الروحاني بهدف استقبال المعلومات ، ويعرف هذا الشخص باسم الوسيط Medium




5- قراءة الكف Chiromancy : تعرف بأنها القدرة على قراءة شخصية المرء ومستقبله من خلال يده.




6- حواس كلير (التبصير ): هي شكل من الإستشعار النفساني الذي تقابله الحواس الخمس مثل الإستبصار (البصر الداخلي) clairvoyance و سماع أصوات (السمع الداخلي) clairaudience و الإحساس الداخلي (شعور في الجسد) clairsentience وإحساس الشم الداخلي clairscent وإحساس التذوق الداخلي clairsavorance وهي في النهاية تصورات ذهنية مستقبلة بدون الإستعانة بأعضاء الحواس المادية المدروسة.




7- الحس العاطفي Clairempathy : هي نوع من التقدير للتجربة الشعورية أو للهالة aura التي تخص شخص أو مكان أو حيوان. إقرأ عن تجربة واقعية.




8-كشف المخابئ Dowsing : هي مهارة معرفة ما تخبؤه الأرض من المياه الجوفية والأغراض أو إجابات عن طريق استخدام قضيب أو بندول(يشبه رقاص الساعة) أو حتى بدون استخدام أية معدات، وغالباً ما يحدد إتجاه إهتزاز البندول جيئة وذهاباً طبيعة الإجابة عن سؤال (نعم أو لا ) أو تحدد مكان شيء على الخريطة، إقرأ المزيد من التفاصيل هنا.




9- الأحلام والرؤى : حلم الرئيس الأمريكي السابق إبراهام لينكولن وقبل عدة أيام قليلة من إغتياله بطلق ناري أن جسمه يضجع في حاله وكان ملقى على الأرض نتيجة طلق ناري. يستعين العديد من النفسانين بالأحلام رغم رمزيتها المزعجة ليدلوا برسائل عن الحاضر والمستقبل. إقرأ عن الاحلام التنبؤية.




10- الإدراك ما فوق الحسي Extra Sensory Perception : وهو مصطلح بدأ به (جاي بي راين) من جامعة (ديوك) وتعني أن المرء يمكن له أن يعيش تجربة فكرة أو شعور من عقل إلى عقل آخر عن بعد وبدون أي صلة فيزيائية أو مادية ويرمز له إختصاراً بـ ESP، إقرأ عن التخاطر.




11- الهواجس Premonitions : في عام 1993 سجل صبي وصفاً يخبر فيه أن سيارة ضربته ومات في الحادث. ولم يمض وقت طويل حتى قادت امرأة سيارتها متجاوزة إشارة المرور الحمراء وضربته بينما كان يمشي في الطريق . وكانت التفاصيل التي وصف فيها الإصابات مطابقة لما حصل معه وكأنه لمح مصيره. إقرأ هنا للمزيد من التفاصيل




12- الإدراك المسبق Prerecognition : رؤية الأشياء قبل وقوعها.




13- القياس النفسيPsychometry : وهي أغراض كان يستخدمها شخص يجري البحث عنه أو التحقيق بأمره تساعد في كشف معلومات عنه ، على إعتبار فكرة مفادها أن الطاقات التي يخلفها هذا شخص تسكن في الأشياء التي يستخدمها أو يلبسها ويمكن أن تقدم أدلة.




14- الرؤية عن بعد Remote viewing : وهي رؤية الأشياء التي تحدث في أماكن بعيدة عن المستبصر. إقرأ هنا للمزيد.




15- المعرفة الخلفية Retroconition : وهي القدرة التي زعم فيها النفساني (بيتر هيوركوس) أنه يستخدمها ، بحيث أنه عندما يقابل شخص لأول مرة يتمكن من رؤية (النظر خلفاً) أحداث حياته الماضية . يزعم الطبيب جراح لاأعصاب د.كمال صعب أن لديه تلك القدرة من مجرد مشاهدة صورة الشخص - إقرأ هنا عن تجربته الواقعية.




16- قراءة ورق التاروت : وهو عبارة عن 78 بطاقة عليها صور مستخدمة في قراءة البخت، وبعض الوسطاء يستخدمها أيضاً لفتح قناة وقراءة الطاقات النفسانية على طول مسار معين. إقرأ المزيد عن ورق التاروت.




يقول البعض مما يزعمون بأن لديهم الأنواع المذكورة من الإدراك بأنها تستند إلى شعور طبيعي بالحدس أو أنها نفس الطريقة التي نركز فيها وعينا الداخلي لنجعل منه مرشدنا الذاتي، وهي أنواع من الإدراك تعمل خارج الوعي وبمثابة شعور غريزي يستمد من الإيمان قوته ويقع على الحدود في مكان ما بين المدركات العقلانية والمهارات الشعورية أو الإنفعالية.




شيء ما في داخلك يخبرك من دون أن تضطر لتأخذ وقتاً في تحليله من أن ما تفعله هو الصواب. والذين يستخدمون بانتظام حاسة التوجيه تلك يقومون بتعزيز قوة البصيرة لديهم. وبالنسبة للبعض تصبح ضرب من "المعرفة" أو اليقين الداخلي.




والحدس يتخذ بدوره عدة أشكال :




- الشعور بأن شيئاً ما على شك الحدوث.

- صوت داخلي يوجهنا.

- حاسة علينا أن نوليها اهتمام أكبر في هذه اللحظة.

- أي نوع من الشعور العابر أو الطاقة المفاجئة.

- أي مواجهة تبدو لنا إشارة هامة.

- تدفق مفاجئ من الإلهام.

- التصوير السهل من الخطوات في خطة موضوعة.

- إكمال لفكرة شخص آخر.

- الاستشعار عن بعد لحادثة ثبت أنها قد وقعت.

- استقبال ومضة (فلاش)عن اسم شخص ومن ثم يقوم ذلك الشخص بالإتصال بك .




وأخيراً .... استخدم العديد من الأساليب المذكورة أعلاه في قضية شهيرة عن "ابنة الكاتبة" التي كانت تحقق كتبها أعلى المبيعات والتي سنتطرق إليها في الجزء الرابع من سلسلة "المخبرون النفسانيون".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحاسة الزرقاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم بالأحلامLucid Dreams Forum :: منتدى علوم الطاقه المختلفه :: منتدى القدرات الطاقيه الاخرى-
انتقل الى: