رابطة المتحكمين بالاحلام من كل مكان في الوطن العربي والعالم هنا يتم نقاش وتعلم تقنيات التحكم بالاحلام حتى تصبح محترف معنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقنية القطار السريع2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MotazZaghloul
المؤسس
المؤسس
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 29/10/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تقنية القطار السريع2   الإثنين أكتوبر 29, 2012 2:40 pm

by:Cameleon Yinyang‏
تقنية القطار السريع 2 : هيبرنوفا
Fast Train 2 : Hypernova Technique

السلام عليكم

اقدم لكم التقنية الجديدة والتي هي تطور للتقنية الاولى "القطار السريع". هذه التقنية تعتمد على مبدأين اساسيين:
1-القدرة على الاسترخاء
2-القدرة على التحكم بالوعي

هذان الشيئان يمكن اكتسابهما مع الزمن، والتدريب، وزيادة الخبرة بالتكرار. لذا، لن تستطيع الحكم على نفسك من تجربة او اثنتين، تحتاج لعدة تجارب حتى تجد ما هو يناسبك. كما أن هذه التقنية تعتبر من تقنيات الشلل النومي التي تعتمد على المبدأين الذين ذكرتهما سابقًا.


تم تسمية تقنية الهايبرنوفا بهذا الاسم، لان اعتماد التقنية على تركيز الوعي بنفس شكل الهايبرنوفا. أيضا كالعادة، تقوم هذه التقنية باستخدام العقل اللاواعي في الحصول على حلم واضح تمامًا مثل تقنية القطار السريع 1. ميزة هذه التقنية تشبه ميزات تقنية القطار السريع 1 ولكن تزيد عنها بأنها ستختصر بعض الوقت والجهد، وستصبح التجربة أسهل.

والآن سأشرح كيفية عمل تقنية الهايبرنوفا فأرجو الانتباه جيدًا. في البداية كما قلنا يجب أن يكون لدينا قدرة كبيرة على الاسترخاء، وهذا للبعض شيء سهل وعادي، ولكن للبعض الآخر ليس بالسهل، لهذا أفضّل أن تقوم بتمارين الاسترخاء وتصفية الذهن يوميا 10 دقائق أقل معدل، حتى تسهل عملية الاسترخاء في السرير، ويفضل أن لا تتعرض لضوء كثير حتى تستطيع النوم بقمة الاسترخاء. طبعا هنا لن اركز كثيرا على تقنيات الاسترخاء، لكن كلما زادت قدرتك على الاسترخاء زادت فرصتك بشكل كبير. سأحاول أن أذكر لاحقا بعض الطرق لزيادة الاسترخاء إن شاء الله. لكن حاليا سأهتم بجزء التحكم بالوعي فهو سر تقنية الهايبرنوفا.

معظم الحالمين، عندما يحاولون الوصول للشلل النومي، ينامون أو يبقون مستيقظين لفترة الى ان يشعروا بالألم الشديد، ومن ثم لا يستطيعون البقاء على نفس الوضعية وبعدها يتحركون وينامون نومًا عاديا. هذا يتسبب بشكل أساسي في إفساد العملية كاملةً وبالتالي عدم الحصول على حلم واضح. بعد عدد كبير من التجارب وجدت أفضل طريقة لوضع الشخص في الحالة المناسبة لدخول الحلم الواضح والطريقة هي التحكم في الوعي!!. للتوضيح، الشخص الذي ينام بسرعة، يكون وعيه قليل تحت المطلوب. والشخص الذي يبقى مستيقظا لفترة طويلة فوعيه عالي جدا فوق المطلوب. لهذا نريد حالة من الإتزان، وهي عن طريق تحكمك في وعيك!

من هنا تبدأ تقنية الهايبرنوفا عملها اذ يتم تنفيذ هذه التقنية في البداية عن طريق النوم في مكان مريح واختيار الطريقة المريحة والوضعية المريحة التي تنام عليها، لأنك لـــــن تتحرك بعد أن تختار تلك الوضعية وشخصيا أفضل وضعية النوم على الظهر واليدان ممدوتان. والآن، اغمض عينيك، واسترخي بأقصى ما لديك، يجب أن تصل إلى أعمق حالات الاسترخاء بأقل وقت ممكن. إرخي كل عضله، إرخي كل جسدك وبالأخص العينين وعضلات الوجه فهو من أهم الأشياء التي يجب أن تسترخي إلى أعمق الحدود لأن الشلل الحقيقي يكون واضح فيه ! إنتبه أن تنام، لهذا قلت يجب أن تكون عملية الاسترخاء سريعة خلال 5 دقائق أو 7 أو حتى أقل-لا تنسى! الاسترخاء عكس التوتر فلا توتر نفسك خوفًا من عدم الوصول لحالة الاسترخاء- هنا انت اتممت المرحلة الاولى.


... والآن حان وقت رفع الوعي لأقصى درجاته! إن ركزت في عقلك، ستجد أن هناك صوت زنة داخلي أو صوت نحلة أو غير ذلك من التشبيهات، لكن الصوت داخلي وهو يشبه طنين الاذن لكن داخلي. يمكن سماع هذا الصوت اذا كنت بمكان هادئ، وحاولت سماعه والتركيز عليه. هذا الصوت هو من أفضل الطرق لزيادة الوعي وتوصيل الفكرة للعقل الباطن. عندما تسمعه في البداية، يكون بشكل خفيف، بعد تركيزك عليه سيصبح أعلى وأعلى. هذا الصوت موجود دائما وهو على الاستمرار موجود، لكننا لا نسمه لأننا لا تهتم بوجوده كمن يضع عطرًا لا يشتمه إلا عندما يضعه أو يتذكر أنه وضعه مع انه موجود على الدوام. والآن عليك التركيز على صوت الزنة في الرأس، بدون ان تشد عضلات وجهك أو تفقد استرخائك. يمكنك استخدام عبارات مثل "1-أنا أحلم 2- أنا أحلم 3-أنا أحلم" لزيادة التركيز. في البداية ستشعر أنك تسمع نقطة في عقلك ثم تنتشر في كل عقلك تماما مثل انفجار الهايبرنوفا. ربما تشعر بضغط في رأسك. طبعًا هذه العملية يفضل ان تكون ايضا سريعة حتى ننتقل للمرحلة 3. اذًا بعد سماع هذا الصوت والبقاء لفترة من الزمن تكون اتممت المرحلة 2.

الان انت تشعر بضغط في رأسك، عند شعورك به، وشعورك ان هذه الصوت هذا ملئ العقل بالكامل، ووعيك عالي، تبدأ بالمرحلة 3. هنا بعد ان ملئ هذا الصوت عقلك، خفف تركيزك، بل حاول أن لا تركز مطلقًا، ولا تحاول الاستماع لهذا الصوت اي حاول قطع تفكيرك كليا. هنا سيبدأ الوعي تدريجيا بالنزول، وخلال نزول الوعي وانخفاضه التدريجي، ستدخل الشلل النومي على الأغلب. لكن إن لم تدخله، اعد المرحلة 2 بالتركيز على صوت الزنة من جديد حتى ترفع الوعي لأقصى درجاته. كرر هذا حتى تصل لحالة جسد نائم عقل مستيقظ -أو الشلل النومي- .

صورة للتوضيح:

http://img411.imageshack.us/img411/8944/123kr.jpg

وهذه هي اعادة للخطوات باختصار:
1- اختيار مكان مريح للنوم
2- الاستلقاء بالطريقة المريحة والمناسبة
3- عدم التحرك وعدم تحريك العينين مطلقًا.
4- الاسترخاء العميق والسريع. خاصة الوجه.
5- زيادة الوعي بالتركيز على صوت الزنة في العقل.
6- عندما تشعر انه قد ملئ عقلك، ابقى في هذه الحالة لفترة قصيرة.
7- بعدها، حاول ان تفقد تركيزك كليا، ولا تحاول سماع ذلك الصوت.
8- عندما تشعر انك فقدت التركيز كليا، ولم تعد تسمع الصوت مطلقا، اعد الخطوة 2.

وهذه هي تقنية القطار السريع 2 : هيبرنوفا.

===================
ميزات تقنيـــــــات القطار السريع والWILD:

1-امكانية تنفيذها قبل النوم، اي لا حاجة للنوم ثم الاستيقاظ ثم النوم .
2-في المستقبل بعد اتقانها لن يكون هناك داعٍ لعمل تحققات فهي تدخلك على الحلم بشكل واعي.

ميزة تقنية القطار السريع 2 : هيبرنوفا عن تقنية القطار السريع 1:
1- اسرع من ناحية الوقت.
2- اقل من ناحية الجهد.
3- تأخذ بعين الاعتبار جميع الحالات فتحل مشكلة التفاوت في سرعة النوم.
===================

ملاحظة: اكتب ملاحظاتك عن كل تجربة تمر فيها سواء نجحت ام لا حتى تصل للحالة المطلوبة.

اعتذر عن الاطالة ...تحياتــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://luciddreams.mountada.net
 
تقنية القطار السريع2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم بالأحلامLucid Dreams Forum :: منتدى التقنيات المختلفه-
انتقل الى: